U3F1ZWV6ZTE0MjQzMDgyODc1X0FjdGl2YXRpb24xNjEzNTQ0ODAxNjg=
recent
آخر المواضيع

تقرير تربص حول قسم الإنتاج حوض بركاوي puits de Berkaoui Sonatrach






مؤسسة سونا طراك أو المؤسسة الوطنية للإنتاج و النقل و تمييع وتسويق المحروقات والتي أسست بموسوم 63/491 الصادر سنة 31/12/1963 ولكنها خلال فترة قياسية أحرزت تطورا متميزا من خلال التوسع في مهامها بموسوم 66/296 الصادر سنة 22/09/1966 حيث أصبحت المؤسسة الوطنية للتنقيب (البحث) و النقل و التحويل و التسويق للمحروقات.

تضم سونا طراك عدة أقسام من بينها قسم الإنتاج الذي بدوره ينقسم إلي عدة وحدات من بينها المديرية الجهوية لحوض بركاوي  وهي ما سنتناوله هنا

المديرية الجهوية للإنتاج  حوض بركاوي أنشئت سنة 1976 تاريخ بداية كونها في الإنتاج و قبل هذه كانت عبارة عن حقل بترولي تابع لناحية حاسي مسعود ’ وتتربع على مساحة تقدر بــ 250000 كلم وتبعد بــ 35 كلم جنوب مدينة ورقلة.
تشغل حوالي 1200 عاملا مشكلة في مجملها من إطارات ’ أعوان متحكمين ’ أعوان منفذين.

يكمن النشاط الأساسي للناحية في إنتاج واستغلال المحروقات و تقوم بضخ ذالك إلى مركبات التكرير و التسويق  في كل من وهران و بجاية ومن المهام الموكلة لهذه الناحية هي تعزيز مشروع  تطوير إنتاجها بطاقات بشرية و  إلية من اجل توفير متطلبات نجاحه و كذا تطوير المنطقة ورفع نسبة الإنتاج بها.  
                                     
نظام العمل في المؤسسة يتم بطريقتين ’ نضام أعزب و نضام عائلي كما تتوفر بالمؤسسة كل المرافق الضرورية لراحة العمال.
تتهيكل ناحية حوض بركاوي في مجملها من موظفين و تقنيين و إداريين تحت السلطة المباشرة لمدير الناحية ’ و تتكون من تسعة أقسام حسب الهيكل التنظيمي الذي يبين ذالك.

تحميل التقرير الميداني لهذا الموضوع في شكل بحث Word


ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة