U3F1ZWV6ZTE0MjQzMDgyODc1X0FjdGl2YXRpb24xNjEzNTQ0ODAxNjg=
recent
آخر المواضيع

جزائري يخترع عصى للمكفوفين مزودة بـ "GPRS"


أول جزائري استطاع في وقت سابق أن يدمج بين علم الأجنة والقرآن الكريم :

جزائري يخترع عصى للمكفوفين مزودة بـ "GPRS" :

افتك المخترع الجزائري عبد الفتاح جلاخ، الميدالية الذهبية للصالون الدولي للاختراعات المنظم تحت شعار"تونس تخترع" المقام بمنطقة الحمامات بدولة تونس الشقيقة، بعدما توّج اختراعه "عصا الاستكشاف" المدعمة بجهاز"GPRS" بالمرتبة الأولى.
وخطف المخترع الجزائري ابن مدينة ورڤلة، المركز الأول في الصالون الدولي المذكور، الذي شارك فيه العديد من الدول على غرار تونس، الجزائر، فرنسا، هولاندا، ورسيا، بلجيكا، وبولونيا، باختراعه الجديد والمتمثل في"عصا الاستكشاف" قابلة للتمدد، مزود بساعة ناطقة وجهاز "جي بي آر آس" "GPRS " لمساعدة المكفوفين ومتسلقي الجبال، وتنبيههم في حالة وجود مخاطر تعيق طريقهم.


ويسعى المخترع إلى تطوير استكشافه الذي استغرق سنة كاملة من التحظير، وإمكانية تزويده ببوصلة ناطقة لتمكين المكفوفين والرياضيين وكذا متسلقي الجبال من تحديد الاتجاهات، ليتوج اكتشافه ببراءة اختراع جديدة، تضاف إلى سلسلة اختراعاته السابقة.
ومعلوم أن عبد الفتاح جلاخ مدير مركز السلام بورڤلة، هو أول جزائري مسلم وعربي، استطاع في وقت سابق أن يدمج بين علم الأجنة والقرآن الكريم من خلال ابتكاره "حزام الأمن للجنين" ليحقق بذلك أول براءة اختراع في هذا المجال بالجزائر، ليكون لديه بذلك 12 براءات اختراع، واحدة من مركز كوبي رايت فرونس. يذكر أن المخترع يعد مكتشفا وباحث، ومدرب معتمد من المركز الدولي للطاقة الحيوية بمصر، وعضوا فعالا بالجمعية الإفريقية للبحث العلمي بتونس، وعضو بمنظمة المبدعين والبحث العلمي بالجزائر.



ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة